موقع المدرسة - لالت
נווט למעלה
​​


    
 
​ * معا وكل واحد لوحده - صفحة 8

* ما اجمل ان نكوم معا وما اجمل ان نكون لوحدنا - صفحة 10

* في المجموعة نقوم باعمال معا - صفحة 15 - 14

* المجموعة لها حسنات - صفحة 19 - 18

* ما احلى ان نعمل معا - صفحة 21 - 20

* احيانا من الصعب العيش في مجموعة - صفحة 25 - 24

* نحن ننتمي لمجموعات مختلبفة - صفحخة 29 -28

* الانتماء لمجموعة - من القريب الى البعيد - صفحة 33 -32

العلامة :
* %70 علامة الامتحان
*%30 اشتراك وحل وظائف​

نموذج امتحان

 

ا

اختر من المخزن أدناه الفعاليات التي تفضل القيام بها لوحدك والتي تفضل القيام بها مع الآخرين:

 

فعاليات أقوم بها لوحدي

فعاليات أقوم بها مع الآخرين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السباحة , كتابة القصص , اللعب على الحاسوب , الرسم , اللعب بالكرة , الغميضة , ممارسة العاب تركيبية ,

مشاهدة التلفاز , قراءة الكتب , تحضير الوظائف البيتية

 


ما هي المجموعة؟

 

 

 

 

ما هي حسنات المجموعة؟

 

 

 

-        أكتب صح أو خطأ :

 

أ . التواجد مع الناس أفضل من أن نكون لوحدنا . _______

 

ب. في المجموعة كل واحد يعمل لوحده.______

 

ج. من المفضل القيام بفعاليات مشتركة والتعاون مع الآخرين. ______

 

د. المجموعة هي عدّة أشخاص لديهم أشياء مشتركة.______

 

ه. الاصدقاء في المجموعة لا يساعدون بعضهم.______

 

**************

-         ضع دائرة حول الجواب الصحيح.

 

أ ) عندما نكون تابعين لمجموعة نشعر بِ :

 

1. الغضب         2. التعاون والمحبة      3. الكراهية

 

ب) أحب لغيرك ما تحب :

 

1. لأهلك           2. لنفسك               3. لأصدقائك

 

 

ج)  عندما نتنازل في المجموعة نصل الى:

 

1. حلّ وسط       2. اختلاف              3. قتال

 

د ) الجنة بلا ناس لا :

 

1. تُداس           2. تُقاس                 3. تُلام

 

 

*****************************************

 

اقرا الأسئله بتمعن واجب عن المطلوب

1-  الاحترام حق. علينا ان نعامل الاخرين باحترام وان يعاملوننا باحترام.

اختر الجمل الصحيحة من بين الجمل التأليه:

أ‌- نحترم الاخرين ولا نهينهم.

ب‌- نعتدي على املاك الغير

ج- نحافظ على خصوصياتهم

د- نراعي رغبات الغير ورأيهم

هـ- لا نصغي لهم ولا نراعيهم.

 

2-  ما معنى المثل القائل:" احب لنفسك كما تحب لغيرك".

أ‌-      حب لنفسك ولا تحب الاخرين

ب‌-                 نحترم جميع الناس ونحبهم كما نحب انفسنا

ج- ان نميز بين الغني والفقير الكبير والصغير.

 

 3)اكتب صح/ خطاْ (10 علامات)

 

*       في المجموعة لا نستطيع القيام بأعمال متنوعة ___________.

* عندما نقوم بأعمال مشتركة علينا ان لا نتنازل قليلا _________.

* في المجموعة لا نشعر بالانتماء __________.

* الاصدقاء في المجموعة  يساعدون بعضهم __________.

* احيانا يقوم الولد بتصرف سلبي بسبب ضغط المجموعة _______.

*       في المجموعة نستطيع القيام بأعمال متنوعة ___________.

* عندما نقوم بأعمال مشتركة علينا ان نتنازل قليلا _________.

* في المجموعة  نشعر بالانتماء __________.

* الاصدقاء في المجموعة لا يساعدون بعضهم __________.


**********************************

 اُكتُب دوائر الإنتماء من القريب للبعيد



                       بالنجاح يا حلوين